الجمعة، ٢٤ يوليو ٢٠٠٩

الحياة محطة فاجعلوها للمحبة عنوان.....



حياتنا هي صور مطبوعة فى اعماقنا تحوي الكثير من الفرح، كما تحوي آلاما اكثر، فلا تجعل المك سببا فى تعاسة من حولك ممن يحبونك ويحيطونك برعايتهم؟؟؟


ففي لحظات السعادة والفرح يرى الانسان الحياة بلون مختلف ، تترائ امامه احلامه وامانيه كأنها الحقيقة وتمضى ايامه ولياليه كانها لحظات حيث يعيش في عالمه الوردي الجميل.

اما لحظات الحزن فوقعها شديد وطعمها مرير يمر الوقت ثقيلا اللحظات كانها سنوات، ولكن لنقف لحظة نتفكر لماذا خلقنا الله نحمل من المشاعر المتضادة ؟ الحب والكراهية ؟ الفرح والحزن؟ نحمل من كل شيء ونقيضه الا لسبب منطقي يجب ان يعرفه الانسان ليتعلم من محطات حياته.


فمشاعر الحزن تنبع من القلب فتجد نفسك مقبوض النفس ، ضيق الخلق ، الكلمات محشورة داخل صدرك لا تستطيع ان تصدر الاهات التى تنفس عن الامك وحزنك فتظل حبيسة الفؤاد وتتصاعد شدة الحزن حتى تصل الى مرحلة البكاء وهنا اعطاك الاله العلاج الناجع للنفس البشرية ، فبدموعك تغسل رواسب الزمن فتصفى النفس وتتطهر، وبهذا تشد بناء نفسك من جديد وتتعلم كيف تتحمل الفشل كما تتحمل فرح النجاح.


ففي النهاية ما الحزن الا مشاعر حرمان من حاجة او حلم او شخص فقدته ، فالحزن هو المؤدب للروح و مروض للنفس البشرية، فكن كالصخر المغطى بالتراب ينساب مع مجرى الماء فيتخلص من تلك الشوائب فتجده مصقولا ناعما قويا عند المصب، فاجعل تلك المحطات ادوات صقل لشخصيتك ومصدر قوه تتزود بها لاستكمال المسيرة.


فعش حياتك وأحب حزنك كما تحب فرحك.. ...



فانشر الحب من حولك فتنبعث مشاعر الفرح واجعله شعارا لك وابدأ يومك به، فابتسم لنفسك في المرآة صباحا فتفرح ،تبسم في وجه زوجتك او زوجك فتسعد , تبسم فى وجه ابناءك صباحا واجعل ابتسامتك تشجيع وامل بيوم افضل، قبل رأس ويد والدتك ووالدك فتتلقى منهما اجمل الدعوات بالتوفيق التي تشرح صدرك من قلبيهما النابض المفعم بالحب لك ولابنائك وعلم ابنائك الحب وعودهم على التعبير عن محبتهم بابتسامه ،بورده ، بكلمه جميله ، وتبسم فى وجه خدمك فى المنزل حتى ولو اخطأوا ، واخرج من المنزل بروح فرحة تبسم فى وجه عامل النظافة عند باب بيتك صباحا فتفرح.


انطلق بهذا الشعور فتجد الكل من حولك يبادلك نفس الاحساس ،وابتعد عن طوق وقيد الحزن وابتعد عن الغرور والتعالي لانهما صفتان تقتلا احساس الانسان وتعدم انسانيته.


فكم من مره تبسمت فى وجه متجهم مستغرق باحزانه فعندما يتنبه اليك تسترخى قسمات وجهه وتتهلل بعدها اساريره ؟



فكن كالسراج المضيء فى ليل حالك السواد.....

واجعل حياتك للمحبة عنوان...


دمتم احبتي بأطيب حال....