السبت، ٢١ نوفمبر ٢٠٠٩

الموسيقى .....تــــراث..ام حــــرام


ان اكثر ما أثار حفيظتي مطالبة النواب الاسلاميين بمجلس الامة بمنع تدريس الموسيقى كمادة اساسية في المدارس وتحذيراتهم لوزيرة التربية والتعليم العالي د. موضى الحمود.

فهل يعـــــــــــــقل هــــــــــذا ؟؟

 هل  يا ترى  جميع مشاكل الطلبة فى التعليم العام كلها حلت وانتهينا منها فبدأنا بالبحث عن الامور الاقل اهمية لمناقشتها ؟
فهل التنمية مستمره ومزدهرة فبدأنا بالبحث عن النواقص لاستكمالها ؟؟!!

سؤال يطرح نفسه هل نوابنا الأفاضل اطلعوا على مناهج وزارة التربية الجديدة التي تم تطبيقها هذا العام على صفوف  النقل المختلفه؟ وهل لديهم علم بمدى صعوبتها؟ علما بأن الشكوى تاتي على لسان المدرسين وليس الطلبة فقط ، وهل لديهم خبر ان المعلمين حاليا واثناء تطبيقها يتدربون على طرق تدريس تلك المناهج ؟
ليش وينهم؟؟؟ قبل ما  يعمم على المدارس ويبلشون الطلبه واهالي  الطلبه بهذي المناهج وطبعا لما تتطلع  على محتوى المنهج تلقاه  ملخبط ما تعرف كوعه من بوعه  ،كما انه ليس لاحقا لما سبق دراسته  ، وهذا معناه ان اساس الطالب غير مهيأ لتلك المواضيع ،غير ان الكتاب لا يحتوى على كل المعلومات التي تساعد الاهل بالشرح لابناءهم دون مساعدة معلمين خصوصيين ؟فتعال فجج ....

ارجو من احد نوابنا الاسلاميين بان يطلع على منهج اللغة العربية للصف الاول الابتدائي ، ليرى مدى صعوبته ،فكيف أطلب من طفل قادم من الروضة لم يعلم كيفية  الامساك بالقلم بالطريقة الصحيحة بأن يكتب جملة كاملة قبل ان يتعرف على الاحرف واسماء الحروف ، وعليه ان يرسم الجمله رسما ....فهل لديكم علم بذلك؟؟!!
        سؤالى لنوابنا الاسلاميين وانتم المؤتمنون على مصالح الشعب فكيف تركتم كل هذه المشاكل التى من الاجدى مناقشه الوزيره بها وتتطرقتم للموسيقى فقط؟؟؟

فالاشمل انت تمثل رأى أمة وشعب ،فلم تصرخ  يا حضرة النائب وتطالب حسب رأي  وفكر شريحة معينة من المجتمع فليس في هذا خيانة للأمانة بواجبك نحو مجتمعك ؟
ام اصبح الولاء للتيار اعمق من الولاء للوطن ومصالحه!!!!

سؤال لنواب الامة هل درستم مراحلكم التعليمية بمدارس الكويت ؟؟ أم درستم بدول اخري لا تسمح بتدريس الموسيقى؟؟؟ افيدوني افادكم الله..

فنحن بلد ديمقراطي ونناشد بتطبيق الديمقراطية بجميع اوجها لذا يجب ان نحترم الاختلاف بوجهات النظر.
فمن حق الملتزم دينيا ان يبتعد عن ما يتعارض مع قناعاته ويعتبره حرام ، كما هو عليه ان يحترم قناعات الجانب الاخر المؤيد لدراسة الموسيقي ،وعليه فمن الافضل ان نجعل مادة الموسيقى اختياري وليس اجباري وانا ضد الغاءها ....

وردا على ما قال احد النواب بان دراسة الموسيقى ستخرج الراقصين والراقصات...
فأقول له نحن من يسطر هذه الحروف والكلمات ومعظم المدونين درسنا الموسيقى فى مراحلنا الدراسية وتخرجنا من جامعة ومعاهد الكويت كمهندسين واطباء ومحامين ومحاسبين وفنيين.

وهذا اكبر دليل اننا لم نتأثر بدراستنا للموسيقى الا بما يرقى الاحساس وينمى الذوق
فهى علم من العلوم.


فتعرفنا على فنونا الشعبية البحرية لأهل البحر ،والفنون البدوية لأهل البادية وتعرفنا على الالات المستخدمة وهي من البيئة كاليحله والربابة  وتعرفنا على الايقاعات المستخدمه ....والخ الخ
 فبدراسة تلك  المواضيع هي دراسة للتراث وترسيخ لاصولنا الكويتية وتعريف لابنائنا بما كان اصله كويتيا وبما ورد علينا من الدول المجاوره ففي كل هذا تركيز على الهوية الكويتية  فهل هذا حرام ؟؟؟!!

بل الحرام عليكم ان تساهموا بمعاول الهدم بايديكم لكل ما له صله بطمس هويتنا الكويتية وتشتيت رؤيا ابنائنا عن ماضيهم الذي بذل الاجداد من دمهم وروحهم لبناء هذا التاريخ ......فرحمة بالكويت فهى تأن من جراحها......



وانا من عشاق فن السامري وعلشان جذيه راح امتعكم بالفنان  الكويتي  مصطفى احمد, الاصيل  بفنه وروحه,فمن منا لم يطرب لسماع اغنياته....


ولا يحلى فن السامري دون فنانتنا  الملقبة بملكة السامري المرحومه عايشة المرطه   تمثل الماضي الجميل....


 
دمتم بأطيب حال......