الجمعة، ٢٤ يوليو ٢٠٠٩

الحياة محطة فاجعلوها للمحبة عنوان.....



حياتنا هي صور مطبوعة فى اعماقنا تحوي الكثير من الفرح، كما تحوي آلاما اكثر، فلا تجعل المك سببا فى تعاسة من حولك ممن يحبونك ويحيطونك برعايتهم؟؟؟


ففي لحظات السعادة والفرح يرى الانسان الحياة بلون مختلف ، تترائ امامه احلامه وامانيه كأنها الحقيقة وتمضى ايامه ولياليه كانها لحظات حيث يعيش في عالمه الوردي الجميل.

اما لحظات الحزن فوقعها شديد وطعمها مرير يمر الوقت ثقيلا اللحظات كانها سنوات، ولكن لنقف لحظة نتفكر لماذا خلقنا الله نحمل من المشاعر المتضادة ؟ الحب والكراهية ؟ الفرح والحزن؟ نحمل من كل شيء ونقيضه الا لسبب منطقي يجب ان يعرفه الانسان ليتعلم من محطات حياته.


فمشاعر الحزن تنبع من القلب فتجد نفسك مقبوض النفس ، ضيق الخلق ، الكلمات محشورة داخل صدرك لا تستطيع ان تصدر الاهات التى تنفس عن الامك وحزنك فتظل حبيسة الفؤاد وتتصاعد شدة الحزن حتى تصل الى مرحلة البكاء وهنا اعطاك الاله العلاج الناجع للنفس البشرية ، فبدموعك تغسل رواسب الزمن فتصفى النفس وتتطهر، وبهذا تشد بناء نفسك من جديد وتتعلم كيف تتحمل الفشل كما تتحمل فرح النجاح.


ففي النهاية ما الحزن الا مشاعر حرمان من حاجة او حلم او شخص فقدته ، فالحزن هو المؤدب للروح و مروض للنفس البشرية، فكن كالصخر المغطى بالتراب ينساب مع مجرى الماء فيتخلص من تلك الشوائب فتجده مصقولا ناعما قويا عند المصب، فاجعل تلك المحطات ادوات صقل لشخصيتك ومصدر قوه تتزود بها لاستكمال المسيرة.


فعش حياتك وأحب حزنك كما تحب فرحك.. ...



فانشر الحب من حولك فتنبعث مشاعر الفرح واجعله شعارا لك وابدأ يومك به، فابتسم لنفسك في المرآة صباحا فتفرح ،تبسم في وجه زوجتك او زوجك فتسعد , تبسم فى وجه ابناءك صباحا واجعل ابتسامتك تشجيع وامل بيوم افضل، قبل رأس ويد والدتك ووالدك فتتلقى منهما اجمل الدعوات بالتوفيق التي تشرح صدرك من قلبيهما النابض المفعم بالحب لك ولابنائك وعلم ابنائك الحب وعودهم على التعبير عن محبتهم بابتسامه ،بورده ، بكلمه جميله ، وتبسم فى وجه خدمك فى المنزل حتى ولو اخطأوا ، واخرج من المنزل بروح فرحة تبسم فى وجه عامل النظافة عند باب بيتك صباحا فتفرح.


انطلق بهذا الشعور فتجد الكل من حولك يبادلك نفس الاحساس ،وابتعد عن طوق وقيد الحزن وابتعد عن الغرور والتعالي لانهما صفتان تقتلا احساس الانسان وتعدم انسانيته.


فكم من مره تبسمت فى وجه متجهم مستغرق باحزانه فعندما يتنبه اليك تسترخى قسمات وجهه وتتهلل بعدها اساريره ؟



فكن كالسراج المضيء فى ليل حالك السواد.....

واجعل حياتك للمحبة عنوان...


دمتم احبتي بأطيب حال....

هناك ١٠ تعليقات:

مدونة الكويت ثم الكويت يقول...

تهانينا سيدتي الفاضلة على افتتاح مدونتج الجميله .

أتمنى لك التوفيق والسداد والتقدم والإزدهار .

دمتي بود ......

حسافتج يا كويت يقول...

بالمبارك على المدونة اليديدة الحلوة

ولكن باين إن مدونتك عكس مدونتي

فأنت متفائلة وأنا متشائم

ودي اصير متفائل بس مافي شي حولي من ناحية البلد اقصد يدعوا للتفائل

البلد ماشية على خير أهلها وربي رحمتك


كلماتك حلوة وعجيبة ونتمنى لك التوفيق

عثماني يقول...

بداية ... الف مبروك افتتاح مدونتج الجميلة

و هي بالتأكيد اضافة جميلة لعالمنا

:)

و البوست جميل جدا .. فعلا لمس وجداني

حفظك الله

EngineRaa يقول...

استاذي الفاضل الكويت ثم الكويت،،،

يشرفني بأن تكون اول المهنئين بافتتاح مدونتي الناشنة،كما اشكرك على الامنيات الخالصة المشجعة،،،

دمت بأطيب حال.....

EngineRaa يقول...

اخي حسافتج يا كويت ،،، الله يبارج فيك وشكرا على اطراءك الرقيق، ومثل ما قلت بالبوست ان كل انسان فيه النقيض من كل شي فاكيد ان بداخلك فيه تفاؤل ولو بنسبة مثل مافيني نسبة من التشاؤم، بس ياخوي لا تفقد الامل مادام في هالديرة شباب مثلك وشرواك قلبهم على هالبلد, صدقني راح ترجع مثل ما كانت , فلو تشوف التاريخ مافي مملكة او حضارة ازدهرت وارتقت ووصلت للقمة الا وانحدرت واضمحلت فمن ثم تعود وتزدهر وهذا هو الاحتمال اننا نمر باواخر مرحلة الانحدار وبعدها ترقى الكويت بسواعد شبابها.

شوف اخوي لما كنا اصغار ونسمع غناوي حفلة التربية بالعيد الوطني وبالاخص اغنية سناء الخراز اغنية احنا الخطاوي الاكيدة كانت تخنقني العبرة لان لما تسمع الكلمات وتمعن فيه الله ياحلاته من كلام ، منت اقول الله هذا الكلام يقصدونا احنا اهل الكويت وشبابها ، انا راح اكتبك مقطع منها:

احنا الخطاوي الاكيدة على دروب الامل...مثل الرياح العنيدة ما قط عرفنا الملل.

احنا بطريق الحضارة قوة عزيمه ومهارة احنا فى كل المواقع ...لحن يسر المسامع فجر على الدنيا طالع... يحي زهور الامل.

هذي الكلمات الجميلة كتبها شاعر كويتي عاش فى وقت صعب ببداية نهضة الكويت بعد الزيت وهو الراحل الدكتور عبدالله العتيبيوكان احد رواد النهضة ، فشنو المانع انك تكون انت وانا من رواد نهضة الكويت الثانية ، بندى من موقع عملك اتسوي الصح وتوقف بويه الغلط وتوصل صوتك للى اعلى منك منصب ، وتعمل باخلاص وتجعل القسم الى قسمناه عند تخرجنا جدام اعيونك وتحكم ضميرك ومصلحة هالوطن فوق كل شيء.
وما اطولها عليك ولكن ياخوي لا تعتقد ان ما مرينا يصعاب احنا يامه شفنا بس حبنا لها يخليك تصير اقوى وما تخلي احد يكسر مياديفك
لو اقولك عن الى عشناه بس فى فترة الجامعة والله اتعجب بس مابي اطول اكثر ووعد راح الكتبا مره ببوست وراح تقراها ان شاء الله بس هناك حكمة دائما اتبعها لما اشوف ان الامور كلها سودة بعيني واهي " دائما هناك بصيص من النور فى نهاية النفق" فتخيل ان الى نمر فيه الحين النفق بس قرب على النهايه علشان تتفائل.
دمت فى اطيب حال.

EngineRaa يقول...

أخوي عثماني،،، الله يبارج فيك

واشكرك على إطرائك الجميل، واتمنى فعلا ان تكون لي بصمة في عالم المدونات، ولان الكلام صادر من القلب فكان صداه ردود افعالكم الطيبة هذه.
لك جزيل الشكر على مرورك واطلاعك.

مع خالص التحية والتقدير،،،،

دمت بأطيب حال،،،،،

Silence يقول...

كلماتك أختي الفاضله تدل على تواضعك و رقيك و خبرتك بالحياة،وأتمنى لك التوفيق المستمر في حباتك العمليه و أرجو أن تجمعي كتاباتك بكتاب ينشر ليستفيد ليس فقط قرائك اللذين يتابعونك عن طريق النت و لكن ليستمتع بنثرك أيضا قرائك المنتشرين بكل مكان على وجه الأرض....
أسلوبك له عمق و تظره في تعبيرك البسيط و لكن وقعه في النفس كبير كعبره هادئه كنسمه عليله و سطور منظمه كلحن نوته جميله و فراشه ملونه ممزوجه الوان جناحيها بدمعه و ابتسامه...تحياتي لك...

EngineRaa يقول...

اختي الفاضلة whisper

اشكرك على اطرائك الجميل وهذا يدل على حسك المرهف ، وبالنسبة لاقتراحك بنشر كتاب فأنا مازلت في بداية الطريق ولكنه اقتراح مشجع.
اشكرك على مرورك فهو المكسب الحقيقي.
دمت بأطيب حال،،،،

Huda يقول...

منزل مبارك يا أم الغالي .. شغل عدل :)

EngineRaa يقول...

الغالية هدي،،،

الله يبارج فيج ،اسعدنى مرورك

دمت بأطيب حال،،،